מועצה מקומית אל - בענה

مجلس محلي البعنة

أهلاً وسهلاً بكم في الموقع الرسمي
للمجلس المحلي البعنة

منظر عام لقرية البعنة




أهلاً وسهلاً بكم في الموقع الرسمي للمجلس المحلي البعنة


2017-08-07
بيان هام لجميع المواطنين

تعلن وزارة الداخلية عن بدء سريان مفعول حملة التخفيض على ضريبة الأرنونا على البيوت والمصالح التجارية لغاية 50% ستبدأ اعتبارا من 1 حزيران وستستمر لغاية 30.11.2017.
هذه الحملة أقرها وزير الداخلية أرييه درعي الشهر المنصرم، الحملة على الديون لغاية سنة 2014 وبشرط تسديد الأرنونا ما بعد سنة 2014 أي 2015/2016/2017.

لذا ندعو كل من عليه دين للمجلس المحلي التوجه إلى قسم الجباية وتسوية الديون.

باحترام قسم الجباية 



2017-07-11
السياحة هي مهنتك

دورة مبادرة عملية سياحية – عنقود الشاغور

للتسجيل والاشتراك: http://bit.ly/2t1KXN5



2017-04-10
المجلس المحلي يناشد المواطنين بسبب كثرة حوادث الطرق

نظرا لكثرة حوادث الطرق التي تهددنا جميعا وتسبب لنا القلق الزائد والأسى بفقدان أطفال وشباب في مقتبل العمر ارتأينا ان نتوجه اليكم بهذه الكلمات راجين ان تلقى آذان صاغية.

تعالوا نتكاثف معا لنربي جيلا واعيا ومسؤولا.

نناشدكم ونتوجه اليكم بألا تسمحوا لأولادكم بسياقة المركبات بدون رخصة وان تهتموا اكثر بالتربية المرورية، وعند اعطاءكم مفاتيح المركبة فالمسؤولية مسؤوليتكم فقط والقدوة الحسنة تساوي الف كلمة.

نتوسل اليكم ان تعطوا قسطا كافيا للتربية وعدم السماح لأولادكم بتشكيل خطورة على انفسهم ومجتمعهم.

دعونا نعيش بأمان وسلام ونتذكر فلكل منا اهل ينتظرونه.




خارطة قرية البعنة


كلمة رئيس المجلس



مجلس البعنة يكرم خريجي الجامعات والمعلمين المتقاعدين

نظم المجلس المحلي في البعنة اول امس السبت حفل تكريم لخريجي الجامعات والمعاهد الذين بلغ عددهم نحو 120 طالبا وطالبة في العامين الأخيرين إلى جانب المعلمين والمعلمات المتقاعدين، في خطوة تعتبر الأولى من نوعها.

وقد أقيم الحفل الذي تولى عرافته مساعد رئيس المجلس المحلي، ذياب تيتي، في قاعة المركز الجماهيري بالبعنة، وسط مشاركة واسعة من الحضور من بينهم المحتفى بهم وذويهم، بالإضافة الى مدراء المدارس، أعضاء المجلس المحلي واخرون.

وبرز بين الحضور كل من رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، محمد بركة، رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية ورئيس بلدية سخنين، مازن غنايم، ومدير عام الكلية القطرية بسخنين، عمر بدارنة.

وتخلل الحفل كلمات عديدة القاها كل من محمد بركة، مازن غنايم، عمر بدارنة، مدير المركز الجماهيري محمد جمال خليل، مدير المدرسة الشاملة محمد قاسم خليل، مدير المدرسة الإعدادية احمد بدران، مدير المدرسة الابتدائية "ب" مهنا بدران، إمام مسجد عمر بن الخطاب الشيخ داوود اسعيد، واخرون.

والقت رمزية تيتي كلمة باسم الخريجين والخريجات، فيما القت الطالبة نادين سواعد كلمة باسم طلاب المدارس بالبعنة.

وبدوره، رحب رئيس المجلس المحلي، الحاج عباس تيتي، بالحضور بمن فيهم المحتفى بهم، وجاء في كلمته: "عندما أنزل القرآن الكريم جاء فيه الآية الكريمة "اقرأ باسم ربك الذي خلق خلق الانسان من علق اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم"، مشددا على أهمية العمل والاجتهاد من اجل الوصول الى اعلى الدرجات".

وأضاف: "أن تاريخ البعنة حافل بالنجاحات والإنجازات، فهي من خرجت اول مفتش معارف ومنها خرج الطبيب الأول، معربا عن فخره واعتزازه بأنه من البعنة مباركا للخريجين والخريجات ومتمنيا لهم دوام التقدم والنجاح كل في مجاله".

وأكد: "أن المجلس المحلي بادارته الحالية لطالما عمل على دعم المؤسسات التعليمية والتربوية، كما انه اهتم دائما ببناء الانسان ومن ثم البنيان"، موضحا "أن هذا التكريم جاء من اجل ان تبقى راية البعنة عالية جدا وكي نشكر الاهل والطواقم التدريسية والخريجين على جهودهم".

واختتم الحاج عباس تيتي كلمته بشكل مؤثر مستندا مقولة الشاعر الراحل، محمود درويش، "على هذه الأرض ما يستحق الحياة".

                                                                

جميع الحقوق محفوظة، - © 2012    |    MOY SW Solutions    تصميم الموقع

سلطات محلية